المزيد  
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية
الدراما السورية في 2017.. مسلسلات الأجزاء في الصدارة وابتعاد عن تناول الأزمة
هكذا تعاملت إسرائيل مع الملف السوري في 2017.. وتوقعات بتدخل مباشر في 2018‎
تنظيم الدولة يسيطر على ثلاثين قرية في ريف حماة ويتقدم نحو مدينة إدلب
في الذكرى الخامسة لرحيله.. ما زالت كلماته دامغة في وجدان السوريين
عام هزائم تنظيم البغدادي.. داعش يتلقى ضربات موجعة في 2017
بالصور والفيديو: عام الأحداث الساخنة.. هذا أبرز ما حدث في 2017
د.عماد الدين الخطيب يكتب لـ "أنا برس".. عام الانكسار والتقهقر
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية
 
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية

ما بين تقدم عسكري طفيف في مرحلة وتراجع ملحوظ في مناطق أخرى وتوقيع هدن في مناطق داخل سوريا برعاية دولية يُشارف العام السابع من عمر الثورة السورية على نهايته وسط غياب الحلول السياسية والعسكرية في آن واحد عن القضية السورية التي شغلت دول عُرفت بترسانتها العسكرية الضخمة.
الدراما السورية في 2017.. مسلسلات الأجزاء في الصدارة وابتعاد عن تناول الأزمة

أزمات عدة حاولت الدراما السورية الخروج منها لتستمر؛ فالأزمة الكبرى المتمثلة في ظروف الحرب وتبعاتها ترتب عليها أزمات إنتاجية وأخرى تسويقية باتت تلاحق العمل الدرامي كل عام، ليعلن عدد من صناع الدراما عجزهم عن عرض أعمالهم في الأيام الأخيرة قبل الموسم الرمضاني، أو عدم وجود عروض تسويقية مهمة تنقذ أعمالهم من الضياع والنسيان.
هكذا تعاملت إسرائيل مع الملف السوري في 2017.. وتوقعات بتدخل مباشر في 2018‎

هذا يدفعنا لتوقع تدخل إسرائيلي أوسع وأشمل في سوريا عام ٢٠١٨، وقد يترافق بتدخل عربي أيضا خاصة بعد قررت روسيا الوقوف على الحياد في مثل هكذا مواجهات متوقعة، وهو ما جعل إسرائيل تستعجل موضوع القدس كمحاولة منها لقبض ثمن دفاعها عن العرب ضد الخطر الإيراني
تنظيم الدولة يسيطر على ثلاثين قرية في ريف حماة ويتقدم نحو مدينة إدلب

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة "داعش" خلال الأيام القليلة الماضية على ثلاثين بلدة وقرية في ريف مدينة إدلب الجنوبي بعد معارك عنيفة خاضوها ضدّ مقاتلي هيئة تحرير الشام بعد أن فشلت الأخيرة بالتصدي لهجوم داعش الذي يحاول التقدم نحو عمق مدينة إدلب في حال نجح بالوصول إلى منطقة أبو ضهور، وسط حالة من الرعب التي بدأت تنتاب المدنيين الذين تخوفوا من إعطاء الذريعة للطائرات الروسية وقوات الأسد لقصف المدنيين بحجة محاربة الإرهاب.
في الذكرى الخامسة لرحيله.. ما زالت كلماته دامغة في وجدان السوريين

يصادف اليوم، الخامس عشر من شهر كانون الأول – ديسمبر 2017، الذكرى الخامسة لرحيل العقيد المنشق، يوسف الجادر، أبو فرات، خلال إحدى أهم المعارك التي شهدتها محافظة حلب خصوصاً وسوريا عموماً، ورغم مرور خمس سنوات على استشهاده بقيت كلماته الإنسانية دامغة في وجدان السوريين.
عام هزائم تنظيم البغدادي.. داعش يتلقى ضربات موجعة في 2017

تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش".. تنظيم ملأ العالم حضورًا بتهديدات غير مسبوقة، وظلّ منذ العام 2014 الخطر الأكبر الذي يلاحق المنطقة والعالم، في ضوء ما أبداه التنظيم من توحش هائل وهجمات وعمليات إرهابية تعدت حدود منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى عمق أوروبا ذاتها، فكان المُهدد الأكبر للسلم والأمن الدوليين، ووضعت العديد من الخطط (محلية وإقليمية ودولية) والاستراتيجيات من أجل دحره. لم يُكتب لها النجاح طيلة السنوات الماضية بصورة كبيرة إلا في العام 2017 الذي شهد هزائم غير مسبوقة أيضًا لتنظيم ال
بالصور والفيديو: عام الأحداث الساخنة.. هذا أبرز ما حدث في 2017

عامُ الأحداث الساخنة هو عام 2017، شهد العديد من التطورات الفاصلة والمؤثرة حول العالم، مع قيادة أمريكية جديدة برئاسة دونالد ترامب لعبت دورًا كبيرًا في المتغيرات التي شهدتها الساحة الدولية طيلة العام، وبما يلقي بظلاله كذلك على الأوضاع في 2018 ويؤشر لعام جديد آخر حافل بالتطورات.
د.عماد الدين الخطيب يكتب لـ "أنا برس".. عام الانكسار والتقهقر

مع نهاية العام 2016 كنا نعتقد بأنه العام الأسوأ من عمر الثورة السورية، وكنا نمني النفس أن نتعلم من الدروس والعبر التي مرت بها الثورة ونتجاوزها في العام 2017 ولكن يبدو أنه طبق علينا المثل القائل "كلام القرايا ما بيطابق كلام السرايا"، أي "كلام العامة لايطابق كلام الحكومة".
روسيا تدعي انسحابها من سوريا.. وواشنطن نحن باقون

روسيا لن تغادر سوريا بأي شكل من الأشكال ولن تفرط روسيا بسوريا أبداً، وهي حالياً تعزز وجودها أكثر حيث تقوم روسيا حالياً بتوسيع أراضي نقطة الإمداد اللوجستي للأسطول الروسي في طرطوس.
قرار صادم من الهيئة العليا للإغاثة حول القوافل الغذائية لحمص

وأشار ذات المصدر بأن نسبة الخفض الإجمالي التي لحقت بمخصصات مدينة الحولة وصلت لنحو 30% فيما تم خصم 10% من مخصصات بلدات وقرى ريف حماه الجنوبي، موضحاً في الوقت ذاته إلى أن وفد الأمم المتحدة رفض الدخول
صعوبات الحياة تُجبر أم محمد على العمل لدى من تسبب بقتل زوجها

تستمر الثورة السورية في إبراز قصصها الإنسانية أمام العالم أجمع. ذلك انقضاء سبعة أعوام على انطلاقها امتزجت خلالها قصص مفقودي الحرب وذوّي الاحتياجات الخاصة وملف اللاجئين الذي شغل العالم، وغيرها من الأمور.
الحل السوري ومصير الأسد ما بين جنيف وسوتشي

روسيا تسعى الى افشال مؤتمر جنيف بشكل فعلي لتجاوز القرار الدولي 2254 من خلال الضغط للوصول الى شبه اتفاق بين النظام وقوى الثورة والمعارضة يتم تمريره ودعمه من خلال قرار في مجلس الأمن وذلك من خلال اجتماعات الاستانة مستغلة ضعف الموقف التركي الذي يسعى جاهداً لضمان آمنه وحدوده الجنوبية بعد تخلي حليفه الافتراضي عنه الولايات المتحدة الأمريكية لصالح الأكراد أو من خلال ما تروج له بعقد مؤتمر للحوار الوطني في سوتشي.
حكاية تغريدات ترامب

مُستخدم نشط لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي تثير تغريداته لغطًا واسعًا في الأوساط السياسية المختلفة، وتسببت في بعض الأزمات للولايات المتحدة الأمريكية، سواء أزمات داخلية أو خارجية، من بينها أزمته مع بريطانيا على سبيل المثال.
بعد زيارة بوتين..هل تتغير الأولويات التركية في الساحة السورية؟

التحرك المكوكي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالأمس بين سوريا ومصر وتركيا، والمتابعة الشخصية للمبادرة التي طرحها وهي ما سميت "بالحوار الوطني السوري" يدل على الاهتمام الشخصي لبوتين بإيجاد صيغة حل للأزمة السورية قبل الانتخابات الروسية.
جواد أبو حطب يرد على تهديدات حكومة الانقاذ لمكاتب الحكومة السورية المؤقتة

واستنكر "أبو حطب" بحسب تسجيل حصلت ANA PREES على نسخة منه أتهام الحكومة المؤقتة بأنها حكمة الخارج مشيراً في ذات الوقت إلى تواجد مكاتبها في الداخل السوري في كل من إدلب وحمص وحماه وحلب، وأضاف "جواد" إن
بالصور.. هكذا سخر السوريون من "إهانة" بوتين للأسد‎

أثارت الزيارة القصيرة الخاطفة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا والتي زار خلالها قاعدة حميميم في اللاذقية، لغطًا واسعًا بداية من القرار الذي اتخذه بوتين بسحب القوات الروسية ومرورًا بالمواقف التي اتُخذت من رئيس النظام السوري بشار الأسد، والتي وصفت بكونها "إهانة وإذلال" من الرئيس الروسي لنظيره السوري.
انشقاقات في صفوف هيئة تحرير الشام في الغوطة مع اقتراب خروجها لمدينة إدلب

ووضح الدمشقي في تصريح وصفه أهالي الغوطة الشرقية "بالخطير" حيث دعا للتمسك بفكر "تنظيم القاعدة" الأمر الذي سيعطي لقوات الأسد وروسيا الذريعة الكاملة لاستهداف المدنيين داخل المناطق التي تقبع بها هيئة تحرير الشام، وأضاف
النظام على أبواب إدلب.. هل يسعى الروس لحسمها قبل سوتشي؟

يبدو واضحا تماماً أن هناك تفاهمات ما بين داعش والنظام، وبتقدم داعش باتجاه إدلب يعطي الروس والنظام والتحالف الدولي الذريعة لقصف إدلب والمقصود ليس داعش وإنما كل الفصائل وعلى رأسهم هيئة تحرير الشام، وتقدم داعش باتجاه إدلب هو ايضا بموافقة وغطاء اميركي ايضاً.
أنظار روسيا تتجه نحو إدلب..ومهمة داعش بدأت هناك

لم تعد هناك الآن أي بلدة أو منطقة في سوريا تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ومهمة الجيش الروسي القاضية بهزم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي المسلح "أنجزت بالكامل".. هذا ما صرح به الجنرال الروسي سيرغي رودسكوي قبل يومين..
الدراما السورية تستعد للمنافسة في الموسم الرمضاني المُقبل

تشهد الأيام الراهنة استعدادت مكثفة من قبل صناع الدراما السورية للانتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية استعدادًا لعرضها خلال الموسم الرمضاني الذي يشهد منافسة قوية بين كم هائل من المسلسلات العربية من كافة الأقطار.

....رؤية المزيد