المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

النظام يبدأ حملة مضادة لإعادة الثقة بالليرة

 
   
10:04


النظام يبدأ حملة مضادة لإعادة الثقة بالليرة

قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعهده بتساوي سعر كل من الدولار، والليرة السورية قبل نهاية العام الحالي.

واعتبر ناشطون في تصريحات لـ"صوت دمشق" أن "النظام بدأ حملة إعلامية مضادة لإعادة الثقة بالليرة السورية، بعدما فقد السوريون الثقة فيها، وإتجهوا إلي شراء العملة الأجنبية لضمان قيمة أموالهم.

في سياق متصل، نقلت وسائل إعلام النظام، معلومات غير مؤكدة تزعم أن روسيا طلبت من كافة المستوردين التعامل بالعملة السورية، وأن إيران قامت ببيع مشتقاتها النفطية بالليرة السورية.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي الدكتور سامر عثمان، في تصريحات لجريدة "الوطن" المالية أنه سيتم إلغاء التعامل بالدولار بين سوريا وروسيا خلال الفترة القادمة، الأمر الذي من شأنه أن يخدم الإقتصاد السوري، ويحل المشاكل التي يواجهها رجال الأعمال السوريين والروس، والخاصة بسهولة تحويل الأموال بين البلدين، معتبرا أن التعامل بالعملة السورية سيصب في مصلحة العمل والتبادل التجاري بين البلدين.

يُذكر أن الليرة السورية كانت قد سجلت انخفاضاً كبيرة خلال الفترة الأخيرة، إذ وصل سعر الدولار إلي أكثر من 500 ليرة، ما أدى إلي إرتفاع الأسعار بصورة خيالية.