المزيد  
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون
زواج القاصرات السوريات في تركيا.. جانب من معاناة السوريين في بلدان اللجوء
بالفيديو.. أب يرسل طفلتيه اللتين لا يتجاوز عمراهما 10 سنوات لتفجير نفسيهما
مليون دولار.. تكلفة حضور حفلة بحضور ترامب
حرارة الأرض في 2017.. محرقة
72 ألف سعودية طُلقن بسبب عملهن خلال عام 2016
الدراما السورية في 2016.. انصراف عن الراهن المأساوي
بالصور: قاسم سليماني يتجول في حلب.. ومحللون يرونها إهانة صريحة للأسد
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون
 
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون

توصل باحثون أمريكيون مؤخرًا إلى أن بعض الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان قد يكون لها مفعول إيجابي في منع اضطرابات المخ، وبما في ذلك متلازمة داون.
زواج القاصرات السوريات في تركيا.. جانب من معاناة السوريين في بلدان اللجوء

لم يخطر ببال بعض العائلات السورية التي نزحت من ويلات ووحشية الحرب الدائرة في بلادهم واللجوء إلى تركيا ، أن يضطروا إلى بيع بناتهم القاصرات لأسباب وتحت مسميات عديدة منها الفقر أو عدم وجود المعيل أو خوف الأسرة من تعرض بناتهن للتحرش أو الاغتصاب أو أن قدر الفتاة في النهاية هو الزواج فما هو المانع أن يكون هذا الزواج مبكرا ، بهذه المبررات والأجوبة تذرع الأهالي بها لوكالة أنا برس عندما ألتقينا بهم.
تعرف على حجم خسائر داعش في 2016

أفادت دراسة نشرتها الخميس مؤسسة "آي إتش إس ماركيت" للأبحاث أن تنظيم داعش الإرهابي خسر في 2016 حوالي ربع (23%) مساحة الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرته في سوريا والعراق، في تراجع قالت إنه قد يهدد "ترابطه".
ظروف الفقر والمرض تلف مصير هؤلاء.. معاناة لا تنتهي

حالات إنسانية تجعل القلب يقطر دمًا؛ ففي زمن الحرب التي يعاني منها السوريون تتعدد وقائع المعاناة على مختلف الأصعدة بالداخل والخارج، وتظل الأوضاع الإنسانية هي الكارثة الأكبر والأكثر إيلامًا في ضوء تعدد الحالات التي هي بحاجة للعون، والتي يقتصر تعامل البعض معها على كونها مجرد "أرقام" صماء تنضم لقائمة الأرقام والإحصائيات الصادرة عن الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة، تزداد المعاناة فيزداد عدّاد الإحصائيات ويكتفي الكثيرون بـ "مصمصة شفاههم" على ما آلت إليه الأمور في سوريا.
مسيرة  لدعم التضامن العربي والتضامن مع اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية

تنظم منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة القاهرة تزامنا ويوم المرأة العربية الذي يوافق الأول من فبراير كل عام، مسيرة لدعم التضامن العربي والتضامن مع النساء اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.
https://www.youtube.com/watch?v=OIq1UziIof8&feature=youtu.be

هاجم المطرب جورج وسوف زميلته المطربة أصالة نصري، واصفًا إياها بأنها "خانت بلدها" و"خسرت وطنها" وذلك في معرض سب متواصل من قبل المطرب المعروف بتأييده لنظام بشار الأسد لزميلته التي لها مواقف داعمة للثورة السورية.
https://www.youtube.com/watch?v=FlUiVe_TPDQ

حمل مفتي عام المملكة العربية السعودية، أعلى مرجع ديني في البلاد، بشدة على التوجه المحتمل لفتح دور للسينما وإقامة حفلات في المملكة، معتبراً أن هذا الأمر يشكل مصدر "فساد".
شابان سوريان يساعدان المرضى ومصابي الحرب على طريقتهم الخاصة (فيديو)

في تركيا، حيث يعيشا على أمل العودة من جديد إلى سوريا، يعمل ولدا العم (إبراهيم محمد وفراس إبراهيم) 12 ساعة يوميًا، مثلهما مثل كثير من الشباب السوريين الذين تحدوا الصعاب وضربوا أروع الأمثلة في العمل والمصابرة والسعي نحو "لقمة العيش" و"الرزق الحلال" رغم مراراة الاغتراب وحرقة القلب على ما تشهده بلدهم من تدميرٍ وتخريب.
عادات تكسر روتين العمل المكتبي

يقضي العاملين أكثر من ثمان ساعات من يوميهم في العمل، وهو ما يعادل 16 عام من العمل إذا كان عمر الفرد 60 عام، وهو ما يعادل أكثر من 10% من حياته.
نتائج عكسية للإفراط في ممارسة الرياضة

رغم أن ممارسة الرياضة تعد الطريق الأمثل للحفاظ على الجسم والصحة العامة، ومن ثم يحرص الكثيرون على الانتظام عليها حفاظًا على لياقتهم البدنية، إلا أن الإفراط في ممارسة الرياضة له العديد من النتائج السلبية العكسية، والتي تدفع إلى تأثيرات خطيرة على الجسم، وبالتالي ينصح الأطباء والخبراء بضرورة الموازنة بين فترات الرياضة وفترات الراحة، والاعتدال في ممارسة الرياضة بصورة منتظمة، دون إفراط أو تفريط.
تفاصيل واقعة ضرب شاب سوري حتى الموت في ألمانيا

أكدت السلطات الألمانية أمس الإثنين أنها ما زالت لا تعلم من هو المسؤول عن الضرب الذي أفضى إلى موت فتى سوري (15 عاماً) في مدينة بريمن شمالي ألمانيا عشية رأس السنة الميلادية الجديدة.
محاكمة سعودية حاولت تهريب أطفالها الثلاثة للقتال في سوريا

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب في السعودية محاكمة مواطنة ومتهمين من الجنسية السورية، بتهم متعلقة بتأييد داعش ومحاولة الهروب لمناطق الصراع، وفقاً لصحيفة الوطن السعودية اليوم الثلاثاء.
مهارات خاصة للتعامل مع تلعثم الطفل في الكلام

قال الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو لأحد تلاميذه يومًا "تكلم حتى أراك"، في إشارة إلى أهمية الحديث الذي يكشف شخصية الفرد ومدى ثقافته وبيئته، غير أن الكثيرين يعانون من مرض "تلعثم الكلام"، وهو مرض ناتج عن اضطرابات نفسية وعصبية أو يُصاب به الفرد وراثيًا.
مشروبات الطاقة.. سلاح ذو حدين

وسط تهافت الشباب على الشعور بالطاقة المتزايدة والقدرة على الحركة، بات لمشروبات الطاقة شعبية كبيرة تحظى بها أوساط الشباب، لاسيما الذين يمارسون أنواع مختلفة من الرياضة.
علاج البُهاق ليس مستحيلًا

تؤكد الدراسات أن نسبة تصل من 1 إلى 2% حول العالم مصابون بمرض البهاق Vitiligo، فيما يبدأ المرض في 50% من الحالات المرضية قبل سن العشرين.
عادة "الشخير".. عَرضٌ أم مَرض؟

عادة "مُزعجة" يعاني منها الملايين حول العالم، وهي عادة "الشخير" أثناء النوم، والتي تتعدد أسبابها، ما بين الأعراض المرضية أو العادات الخاطئة للنوم، أو الممارسات غير الصحية قبل النوم، مثل الأكل قبل النوم مباشرة، فضلًا عن الحالة الصحية غير المستقرة وارتفاع الوزن وما إلى ذلك من مسببات.
سرطان القولون.. بين العوامل الوراثية والعادات الغذائية الخاطئة

يعد سرطان القولون من أخطر الأمراض التي يعاني منها الكثيرون، لاسيما أنه الأكثر انتشارا إلى جانب سرطان الثدي لدى السيدات، ويصيب سرطان القولون الأمعاء الغليظة، ومن الممكن أن يكون وراثيًا أو نتيجة عادات صحية خاطئة لاسيما في تناول الأطعمة، مثل الإكثار من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والافتقار إلى تناول الألياف.
رياضة الحوامل ليست رفاهية وتزيد من راحة الحامل أثناء الولادة

رغم أن كثير من النساء يخشون الحركة الكثيرة أثناء فترة الحمل خشية أن يفقدن الجنين أو تتعرض لمشاكل أثناء الحركة ولكن الدراسات أثبتت أن الحركة تفيد الحامل وجنينها، كما أنها تقلل من الآلام أثناء الولادة.
حمية " بورتفوليو".. نظام غذائي للتغلب على ارتفاع الكوليسترول بالدم

تتعدد الأنظمة الغذائية للحصول على الجسم المثالي والقوام الرشيق الذي يتمناه الجميع، غير البعض يعتب أن الأساليب التقليدية للوصول إلى هذا الغرض المراد لم تعد مجدية، لهذا ظهرت أنواع من الحميات الغذائية.
تقليل الضغوط والنوم الكافي يحميان من متلازمة التعب المزمن

العمل المستمر وقلة النوم والتغذية السيئة كلها عوامل تتسبب في شعور الفرد بالإرهاق الشديد، والذي يتطور حتى يصبح رفيقًا مزعجًا ملازمًا للشخص، إذا لم يتبع إجراءات صحية تقيه من هذا الشعور المزمن.

....رؤية المزيد