المزيد  
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي
قيمةُ العملِ.. نماذجٌ مُلهمةٌ تتحدى الظروفَ الصعبة
زراعة الحدائق المنزلية.. آداة دعم للعوائل المحتاجة
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون
https://youtu.be/q6PWeZ2BwLw

تداول نشطاء فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يلهو في "روضة أطفال" بالولايات المتحدة الأمريكية، ويلعب بكرة مطاطية، شبه مخمورًا.
موجة غضب عارمة إزاء تصريحات "السيسي" حول "حلب"

أثارت التصريحات التي أدلى بها عبد الفتاح السيسي حول حلب، استياءً واسعًا بالأوساط السورية والعديد من الأوساط العربية المتضامنة مع الشعب السوري.
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا

جرت العادة في المناطق المحررة على امتداد الأعوام الستة الماضية من عمر الثورة السورية، بقيام المنظمات الإغاثية و الفعاليات الخيرية، بنشاطات خاصة بهم، تميزهم بحلول شهر رمضان، وذلك للوقوف الى جانب الأهالي، سعياً منهم لتلبية متطلباتهم اليومية، التي باتت تثقل كاهل شريحة واسعة، ممن فضلوا البقاء في الداخل السوري، وعدم اتخاذ الهجرة الى الدول المجاورة مبرراً للهروب من آلة القتل والدمار التي تتبعها قوات الأسد.
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟

على ما يبدو أن الأزمة التي شهدتها الساعات الماضية داخل مجلس التعاون الخليجي والتي كانت التصريحات القطرية (سواء كانت حقيقية أو جاءت عبر اختراق للوكالة الرسمية كما تقول الدوحة وترفض دول الخليج الإقرار بذلك) بطلتها الرئيسية، سوف تكون آخذة في التصاعد خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل الهجمة الشرسة التي شنتها دول الخليج ضد الدوحة، وإطلاق العنان لوسائل إعلامها لكيل الاتهامات لقطر ودورها في مختلف الملفات.
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته

خرج مع المهجرين من حي الوعر في دفعتها الحادية عشر حاله كحال الآلاف ممن هجّروا قسراً، بعيدا عن منزله وحيّه الذي طالما احتضنه في أحلك الظروف وأصعبها، رُمي على ضفاف التهجير مع بعض الأمتعة في منتصف الليل ينتظر أن تمتد له يدً تعرفه بعد أثني عشر ساعة من الإنتظار بداخل الحافلة.
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين

ست سنوات ونيّف على بدء الحرب المدمرة في سوريا بقساوة ظروفها وغطرسة متمرديها، أنتجت جيلاً صنديداً لم يعد للموت أهميّة لديه لهول ما رأى، ولعل الطفل الذي نتحدث عنه خير دليل، عندما ألقت الطائرات الحربية براميلها المتفجرة
رسالة من سياسي سوري لقيادات المعارضة

وجه الأمين العام لحزب التضامن السوري المنشق عن النظام الدكتور عماد الدين الخطيب رسالة إلى قيادات المعارضة السورية طالبهم فيها بـ "الاستقالة".
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

بعد الكشف عن استخدام محرقة لجثث السجناء في سوريا، قالت المعارضة الإيرانية إن "محاكمة بشار الأسد وخامنئي ضرورة دولية".
أسباب مشاركة "رئيس الائتلاف" في جنيف.. ومدى قانونية حضوره

وصل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف أمس (الثلاثاء) إلى جنيف؛ للمشاركة في الجولة الجديدة من المفاوضات بين النظام والمعارضة.
قيمةُ العملِ.. نماذجٌ مُلهمةٌ تتحدى الظروفَ الصعبة

ثمة ظروف متباينة قد تجعل الحصول على عملٍ مناسب بالنسبة للكثير من الشباب أمرًا صعبًا، من بينها الظروف الاقتصادية العامة في بعض البلدان، والظروف الخاصة للبعض ممن يعانوا من ظروف كالإعاقة أو غير ذلك من ظروف صحية أو مجتمعية، بينما تبزغ العديد من النماذج التي نجحت في تحدي تلك الظروف كافة، وهي نماذج أدركت قيمة العمل وأهميته في بناء الإنسان والمجتمع.. وتزخر مجتمعاتنا العربية بالعديد من هذه النماذج المُلهمة التي ضربت مثالًا في احترام "قيمة العمل" باعتبارها أساسًا لبناء الأمة.
فقط في مصر.. مترجمة وأستاذة جامعية وراقصة ومرشحة للرئاسة في شخص واحد!

أحدثت الأستاذة الجامعية بجامعة السويس المصرية د.منى برنس لغطًا واسعًا بمختلف الأوساط المصرية، وذلك على خلفية إعلانها الترشح للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجري في العام المقبل 2018.
"الطلاق الأونلاين".. ظاهرة تنتشر بالداخل السوري

الهجرة الى دول الجوار والبلدان الأوربية فتحت الباب واسعاً أمام من تردد برمي يمين الطلاق وإعلان الإنفصال بشكل مباشر، إذ بلغت نسبة "طلاق الأونلاين" أو ما بات يعرف بطلاق السكايب أمراً
زراعة الحدائق المنزلية.. آداة دعم للعوائل المحتاجة

خطوة جديدة تقوم بها بعض المنظمات الانسانية الراعية في سوريا للتخفيف من عبء الحياة على الأهالي في الداخل من خلال اتباع استراتيجية جديدة تدفعهم للاعتماد على النفس في تأمين بعض مستلزماتهم الحياتية، علاوة على تعليمهم طرق زراعة الفطر المحاري في المنازل لتفادي تداعيات الحصار والجوع كما حص في الغوطتين.
نائب برلماني مصري يتحدث عن استقبال بلادهم لوفود سورية جديدة

أعلن نائب برلماني مصري مصري عن أن بلاده سوف تقدم على استقبال السوريين كـ "سُياح". وذلك في معرض تصريحات له بشأن تعاقدات تم إبرامها بين شركات مصرية وأخرى عربية من بينها شركات سياحة سورية.
ماذا قالت ابنة "ترامب" عن اللاجئين السوريين؟

عارضت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشارته الخاصة، موقف والدها في ملف "اللاجئين"، وهو الموقف الذي أثار لغطًا واسعًا حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية.
ارتفاع جنوني في الأسعار بإدلب والسبب قرارات أصدرتها الهيئة الاسلامية.. فما هي؟

تذمّر شعبي كبير تعاني منه مناطق محافظة ادلب بشكل عام في ظلّ الغلاء الفاحش في أسعار الخضروات والمحروقات وبعض السلع التي تأتيهم من مناطق سيطرة النظام بسبب قرارات جديدة أصدرتها الهيئة الاسلامية للقضاء تمنع من خلاله دخول هذه المواد علماً أنها المصدر الوحيد للمدنيين رغم كل شيء.
ألمانيا: سوري يحاول ذبح إمام مصري على منبر في صلاة الجمعة

هاجم مصل سوري إمام مسجد مصري الجنسية في مدينة شتيندال الألمانية بسلاح أبيض أثناء أداء صلاة الجمعة.
نذر تغيرات فاصلة في "منصة القاهرة".. تعرف عليها

يلف الغموض مصير مؤتمر القاهرة الثالث لأطراف المعارضة السورية السياسية، وهو المؤتمر الذي تم الإعلان عنه خلال آخر لقاء جمع رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا مع وزير خارجية مصر سامح شكري، فبينما قلل الكثير من المعارضين المنضويين تحت مظلة "منصة القاهرة" من إمكانية انعقاد المؤتمر لاعتبار أنه لم يتم التشاور مع المنصة بشأنه وأنه مجرد اجتهاد من الجربا بصورة منفردة، ذكرت مصادر معارضة سورية أن هنالك إعدادات تتم بالفعل لعقد المؤتمر، وكشفت عن تفاصيل أخرى بشأنه.
تفاصيل رسالة زعيم كوريا الشمالية للأسد

ذكرت وكالة وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أدان الولايات المتحدة اليوم الإثنين لقيامها بهجوم صاروخي على سوريا في رسالة بعث بها إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وفقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.
وزير خارجية بريطانيا: بشار الأسد هو "الإرهابي الأكبر"

وصف وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، رئيس النظام السوري بشار الأسد بـ"الإرهابي الأكبر"، داعياً روسياً إلى الاعتراف بأنه "سام" بالمعنيين الحرفي والمجازي للكلمة.

....رؤية المزيد