المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي
كيف تهرب من مقدمات الاكتئاب؟

فيما يعد الاكتئاب من أكثر الأمراض والأعراض النفسية المزعجة التي تصيب الفرد، فإنه يمكن التغلب على ذلك الاكتئاب منذ ظهور مقدماته عبر آليات عملية لكسر الروتين اليومي الطبيعي مثل المشاركة بالأنشطة التطوعية التي تعطي إحساسًا بالسعادة والرضا للمشارك فيها.
هذه أبرز سبل الوقاية من أمراض القلب

تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض المنتشرة على مستوى العالم، وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن قرابة 17 مليون ونصف قد توفوا جراء أمراض القلب خلال عام 2012 فقط، وتمثل تلك النسبة 31% من مجموع الوفيات التي وقعت في العام المذكور.
أسعار الحطب شمال حمص بين مطرقة الحصار وسندان التجار.

في ذات السياق تحدث أبو أمين أحد تجار الحطب في مدينة تلبيسة لـ انا برس بأن ارتفاع الأسعار ليس مسؤوليته كبائع وإنما الطمع الكبير هو من المستورد الذي يخطط وينسق مع ضباط الأمن لإعطاء أوامرهم للحواجز لعدم عرقلة
من هو الداعشي الذي قتل ثلاث مرات؟!

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس (السبت) عن مقتل أكثر من 80 مسلحًا داعشيًا من بينهم "أبو عمر الشيشاني"! وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيجور كوناشينكوف "بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف، وضع القيادة الروسية في سوريا، عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة، والعربات المدرعة لتنظيم داعش، بالقرب من الميادين، وتم تدمير موقع القيادة، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحاً، وتدمير 18 مركبة مدرعة، و3 مستودعات ذخيرة".
مكايدة سياسية: "العربية" تنشر خبرًا.. أفخاي أدرعي ينفيه.. وهكذا ردت قطر

نقلت الصفحة الرسمية لقناة العربية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خبرًا عاجلًا مساء أمس السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2017 قالت فيه إن "إسرائيل أعلنت اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة" نقلًا عن مراسلة القناة.
انخرط بصفوف النظام.. لجأ للسويد مدعيًا تلقيه تهديدات.. حكم عليه بالسجن 8 أشهر

بينما تتعدد قصص النجاح التي يضرب بها السوريون في بلدان اللجوء أنموذجًا في التحدي والمثابرة، فعلى الجانب الآخر هنالك قصص "الشبيحة" الذين نجحوا في الوصول إلى أوروبا للانخراط ضمن المجتمعات الغربية حالمًا تنتهي الأزمة الراهنة بعد أن نجحوا في الحصول على كل ما رغبوا في الحصول عليه من دعمهم ومساندتهم للنظام ثم غادروا سوريا لصنع حياة جديدة لهم.
جائزة أدبية للمبدعين الشباب العرب لتعزيز الهوية الوطنية

كشفت الأمين العام لجائزة باديب للهوية الوطنية (وهي جائزة ثقافية عربية) الدكتورة ملحة عبد الله، عن مواصلة الجائزة لاستقبال إبداعات الشباب العربي من الدول العربية كافة، وهي الجائزة التي تهدف إلى "تعزيز الهوية الوطنية".

خرج الأب للعمل وورائه خرجت الأم، تاركان أطفال في عمر الزهور بلا راعٍ وبلا طعام يطعمونه، عقب ان أغلق الوالدين عليهم الباب وتركوهم سعيًا للرزق، ما اضطر السلطات التركية إلى نقلهم لأحد الملاجئ أو المراكز المختصة برعاية الأطفال.
المناهج الدراسية في سوريا تتسبب بعاصفة انتقادات لوزير التربية

على ما يبدو لن تشفع الخطوة المتخذة من قبل "هزوان الوز" مدير وزارة التربية لدى العاملين في السلك التعليمي، بل على العكس تماماً فإن البيان الذي صدر عن الوزارة مؤخراً بيّن حجم الفجوة الكبيرة بين القائمين على إعداد المنهاج
سوري يفتتح مطعمًا للمأكولات الشامية بهولندا.. وهذه حقيقة جنسية شريكه

تتعدد نماذج وقصص السوريين بالخارج من أولئك الذين نجحوا في أن يقتنصوا لأنفسهم فرصة عمل في المجتمعات الوافدين إليها هربًا من نيران الحرب التي تأكل بلادهم منذ مارس/ آذار 2011، لاسيما قصص نجاح السوريين في أوروبا، وهي قصص متعددة وكثيرة وفي مجالات مختلفة، نجح أصحابها في أن يضربوا المثل في التحدي والإصرار والمثابرة، مع أمل لم يفارقهم، هو أمل العودة إلى سوريا.
بالصور: يحتاجون للعناية الفائقة في العلاج الفيزيائي.. معاناة مئات المدنيين في الريف الحمصي‎

تسّتمر معاناة مصابيّ الحرب والمعارك في الداخل السوري على خلفية الأحداث الممتدة منذ العام 2011 وحتى عامنا الحالي، ومن بين أوجه تلك المعاناة النقص الملحوظ لكوادر المعالجة الفيزيائية وغياب مراكز النقاهة الطبية في مدن وبلدات ريف حمص الشمالي الخارجة عن سيطرة قوات الأسد.
بالأرقام.. تعرف على عدد مرّات استخدام الغاز الكيماوي في سوريا

قال محققو جرائم الحرب التابعون للأمم المتحدة يوم الأربعاء إن القوات السورية استخدمت الأسلحة الكيماوية أكثر من 20 مرة خلال الحرب الأهلية بما في ذلك الهجوم الفتاك في خان شيخون الذي أدى إلى ضربات جوية أمريكية.
فسحة من الأمل.. مراكز معنية بتدريب الفتيات على نشاطات الحياة في سوريا

لعل تسميتها بقصص نجاح شيء من الاجحاف بالمسمى لأنها ليست بالصورة التي يحملها الاسم من معنى، لكن مجرد أن يكون الناجح في سوريا التي لا يخفى على أحد ما تعرضت له من انهيار على كافة المستويات اذا ما استثنينا الحرب والدمار، كافٍ لأن تكون قصص نجاح لمجرد التغلب على الواقع المرير الذين يعيشونه، من خلال الاستمرار والاصرار على التعلم عبر دورات تأهيلية تجمع العشرات من الفتيات لتلقينهن مبادئ عملن يرغبن في ممارسته خلال الحياة العملية وكسب القوت.
مراكز للعلاج النفسي والعقلي في سوريا لعلاج آثار الحرب

الحرب، مصطلح أثقل كاهل الجميع في سوريا مفرزاً تبعات باتت أكثر من أن تُعد، فمن يعيش في الداخل السوري معاصراً أحداثها التي جعلت منها البلد الأخطر في العالم، إضافة إلى المشاكل الاقتصادية والبطالة والهجرة والتشرد وغيرها كفيلة لأن تنتج لدى الكثيرين عقداً وأمراض نفسية وصلت حدّة بعضها إلى الجلطات الدموية والموت لمن نجى من حمم الحرب.
خطر الألغام يهدد المدنيين وأرقام كارثية للضحايا

باتت الألغام، خطرًا جديدًا يهدد حياة السوريين بالرغم من الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في معظم المناطق المحررة وتوقف القصف الجوي، ففي معظم المناطق المحررة لم يعد يشعر الأهالي بالأمان بالرغم من وقف القصف الجوي، حيث أصبحت الألغام الذي التي زرعها أطراف الصراع في معظم المناطق وناهيك عن مخلفات قنابل القصف الجوي التي لم تنفجر باتت تهدد حياتهم في كل يوم.
"بادر".. نموذج مضيء للمنظمات الخيرية في سوريا

يزخر الداخل السوري بالعديد من المنظمات الخيرية التي تعمل من داخل سوريا او تلك التي تدار من خارجها لتقديم الدعم والمساندة للداخل، والتي حمل مؤسسوها على عاتقهم مسؤولية القيام بأياد بيضاء كل في مجاله من أجل دعم السوريين الذين لا حول لهم ولا قوة في ظل الصراع المستمر منذ العام 2011 وكانت له تداعياته السلبية على كافة أوجه الحياة.
هرباً من بطش الحشد الشعبي إلى بطش الحياة.. ماهي أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا؟

تستمر رحلة العذاب اللاأخير بحق المهجرين العراقيين الذين هربوا من البطش والتقتيل مفضلين قسوة الحياة في سوريا والحرب التدميرية التي تعصف بها على الموت بسكاكين الحشد الشعبي الذي يمارس التنكيل بحقهم.
سوق الأضاحي في سوريا.. ازدهار نسبي وركود بحركة البيع لغلاء الأسعار‎

ازدهار كبير لسوق الأضاحي هذا العام لكن الازدهار لطبقية اجتماعية تملك ثمن الأضحية التي لا يقدر عليها الكثيرون من أصحاب الدخل المعدوم في سوريا التي تنفست شيئاً من أوكسجين الحياة بعد سنوات من غمار الحرب خلال هدنة تخفيف التوتر القائمة في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.
قصة شاب سوري احتال على داعش وأدانته محكمة ألمانية

طلب الشاب السوري "حسن" -صاحب الـ 39 عامًا-من التنظيم الداعشي مبلغًا وقدره 180 ألف يورو، بما يعادل 212400 دولار، على أن يقوم التنظيم الداعشي بتحويلها إليها لتنفيذ مهمته الوهمية التي حاول من خلالها خداع التنظيم.
بالصور: آخر ما تبقى من مناطق الاصطياف في إدلب‎

بعد أن حرمتهم الحرب من رؤية البحر والتمتع بمناظره التي تروّح عن النفس كلما شعر الانسان بضيق، بحكم أن مناطق تواجده هي مناطق نظام الأسد التي تحظر عليهم مجرد الاقتراب منها، كان لا بد من إيجاد البديل الذي يدفع عنهم هموماً أثقلتها ويلات الحرب في بلدهم، وجدوا في نهر العاصي المارّ من منطقة دركوش شمالي غرب ادلب الشيء الذي عوّضهم عمّا فقدوه.

....رؤية المزيد