المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي
هذا أول فيلم سوف يعرض في السينما السعودية

تدخل المملكة العربية السعودية عهدًا جديدًا مع الفن، وذلك بإقرارها إتاحة إنشاء دور العرض السينمائية، وأعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئيس والمسموع عن موافقة وزير الثقافة والإعلام د.عود بن صالح العود على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض السينمائي في 2018.
"الشاورما التركية" تفرض نفسها بقرار برلماني أوروبي

أقر البرلمان الأوربي رفض مطالبات حظر المادة المستخدمة في اللحوم المصنعة للدونر كباب والشهير بـ "الشاورما التركية" وهي مادة الفوسفات. ووافق البرلمان عليها بفارق بسيط في عدد الأصوات (3 أصوات فقط).
أحدث صيحات عالم الأغذية.. خبز 3D

مهندسة معمارية تٌقرر ترك عملها والبدء في مشروعها الاستثماري، فماذا فعلت؟ صيحة جديدة في عالم الأغذية والمأكولات "خبز 3D" على طريقة المهندسين.
رسائل الواتس آب.. حوّلها الآن إلى نصوص مكتوبة عبر هذا التطبيق

العديد من المشكلات التي تواجه الكثيرون من مستخدمي الواتس آب في مسألة التعامل مع "الرسائل الصوتية"، ففي كثير من الأحيان تصلنا رسائل صوتية بينما ليس معنا سمّاعة الأذن أو في ظرف غير مناسب للإمساك بالموبايل وسماع الرسالة وغيرها من المشكلات التي تضطرنا إلى تأجيل الاستماع إلى الرسائل الصوتية.
نداءات استغاثة بسبب شح العناية الطبية.. ووزير الصحة يرد

أطلق عدد من الناشطين الإعلاميين والعاملين في المجال الطبي جنوب مدينة حلب وريف حماه الشرقي نداء استغاثة للمنظمات الطبية والعاملين ضمن القطاع الطبي وعلى رأسهم وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة للوقوف على أوضاعهم الصعبة التي يعاني منها المدنيين جراء شحّ العناية الطبية في المناطق المذكورة.
ظروف إنسانية ومعيشية صعبة يعاني منها أهالي مخيم اليرموك

اضطر العديد من أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب العاصمة السورية دمشق للهروب من جحيم الحصار الذي تفرضه قوات الأسد والميليشيات الموالية لها من جهة، وجحيم الحياة المعيشية التي يفرضها تنظيم الدولة "داعش" على المدنيين من جهة أخرى نحو البلدات الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة جنوب دمشق أيضاً كونها تعيش حالة من الاستقرار النسبي بعد الهدنة المبرمة بين قوات الأسد والمعارضة المسلحة.
حكاية أسرة سورية في الغوطة: مأساة رضيع كُسرت جمجمته.. "كريم" وإخوته فقدوا حنان الأم (صور)

مأساة بمعنى الكلمة تعيشها أسرة سورية في الغوطة الشرقية، ما بين فقدان الأم، ورضيع لم يتعد الشهرين كُسرت جمجمته وفقد عينه اليسرى، جراء قذيفة غادرة كانت كفيلة بأن تقلب حياة تلك الأسرة رأسًا على عقب.
الدراما السورية تستعد للمنافسة في الموسم الرمضاني المُقبل

تشهد الأيام الراهنة استعدادت مكثفة من قبل صناع الدراما السورية للانتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية استعدادًا لعرضها خلال الموسم الرمضاني الذي يشهد منافسة قوية بين كم هائل من المسلسلات العربية من كافة الأقطار.
مليون طفل سوري "يتيم"

خلف الصراع الدائر في سوريا ملايين الضحايا ما بين قتلى ومصابين ومهجرين ونازحين ولاجئين، لم يسلم أحد من السوريين من التداعيات الخطيرة والكارثية لتلك الحرب التي لازالت رحاها تدور دون نُذر حقيقية للحل السياسي السلمي.
سوريون يلاحقون "نظام الأسد" في ألمانيا.. تعرف على التفاصيل

مسارات قانونية عديدة سلكها السوريون طيلة الفترات الماضية في محاولة العمل على محاسبة نظام بشار الأسد عن الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه، ورغم أن تلك المسارات معطلة إذ لا تنتهي النهاية الطبيعية المنوطة بها في معاقبة الأسد إلا أنها تمثل عاملًا لـ "تضييق الخناق" على النظام.
كارثة زراعية تهدد ريف حماة الجنوبي

وأضاف "العبدو" تضرر موسم القمح وانخفض انتاجه لأكثر من 75% بسبب قطع المياه من جهة وشح الأمطار التي هطلت بداية موسم الزراعة في العام الماضي، ما جعل الموسم بحاجة للري أكثر من خمسة مرات كحدّ أدنى للوصول إلى
السوريون في الخارج.. طاقات انتاجية هائلة تضخ مليارات الدولارات‎

"لسنا عالة على أحدٍ.. نقوم بكسب أرزاقنا بعرقنا، ونسهم بصورة واضحة في الاقتصاد المصري، ونوفر العملة الصعبة من خلال تجارتنا.. السوريون يعملون ويضخون المليارات.. يساعدهم في ذلك ترحيب الشعب المصري بهم، ويقومون بتشغيل مصريين معهم أيضًا".. رسالة قالها المسؤول عن جمعية اللاجئين السوريين في مصر تيسير النجار في حوارٍ سابق مع "أنا برس" استعرض فيه أوضاع السوريين في مصر، وأشار خلاله إلى الطاقات الانتاجية الهائلة للسوريين في مصر.
زوج المعلمة السورية نغم: لن أتخلى عنها أبدًا

يقول حازم أنا لم أفعل شيء، ولكن أحب زوجتي نغم بصدق، فمن المستحيل أن أتخلى عنها حتى إذا مرضت بمرض عضال أو أصيبت بعاهة مستديمة، مؤكداً أنه بالوقت نفسه إخلاص الزوج (الذي أصبح بمثابة الأخ والأب والأم للزوجة) هو بمثابة قارب النجاة لعبور الزوجة من هذه المحنة.
قال لهما "لا أفهم ما تقولان".. فردّا: إذًا عد إلى بلدك وأشبعاه ضربًا

كثيرة هي وقائع المعاناة اليومية المتكررة والمصاعب والمتاعب التي يواجهها اللاجئون السوريون في مختلف بلدان اللجوء.. أولئك الذين اضطرتهم ظروف الحرب المستعرة في بلادهم للفرار أملًا في حياة كريمة حتى تهدأ الأجواء في بلادهم ومن ثم يتمكنون من العودة.
"متلازمة الأحذية".. قدسية "الديكتاتور"

“العوام هم قوَة المستبد وقوته، بهم عليهم يصول ويطول، يأسرهم فيتهللون لشوكته، ويغصب أموالهم فيحمدونه علي ابقائه حياتهم، ويغري بعضهم علي بعض فيفتخرون بسياسته، وإذا أسرف في أموالهم يقولون كريما، واذا قتل منهم ولم يمثل يعتبرونه رحيما”.
على طريقة أفلام الأكشن.. مطاردة سيارات بشوارع القاهرة لإنقاذ رجل أعمال سوري

في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة في مصر تتعاظم الجرائم التي يتعرض لها المصريون والوافدون على حدٍ سواء، لاسيما جرائم السرقة والاختطاف والابتزاز المالي، وقد كان للسوريين نصيبًا من تلك الجرائم التي لحقت ببعضهم رغم كونهم مسالمين في مصر، ورغم النماذج الإيجابية التي يضربونها في المجتمع المصري.
كيف تهرب من مقدمات الاكتئاب؟

فيما يعد الاكتئاب من أكثر الأمراض والأعراض النفسية المزعجة التي تصيب الفرد، فإنه يمكن التغلب على ذلك الاكتئاب منذ ظهور مقدماته عبر آليات عملية لكسر الروتين اليومي الطبيعي مثل المشاركة بالأنشطة التطوعية التي تعطي إحساسًا بالسعادة والرضا للمشارك فيها.
هذه أبرز سبل الوقاية من أمراض القلب

تعد أمراض القلب من أكثر الأمراض المنتشرة على مستوى العالم، وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن قرابة 17 مليون ونصف قد توفوا جراء أمراض القلب خلال عام 2012 فقط، وتمثل تلك النسبة 31% من مجموع الوفيات التي وقعت في العام المذكور.
أسعار الحطب شمال حمص بين مطرقة الحصار وسندان التجار.

في ذات السياق تحدث أبو أمين أحد تجار الحطب في مدينة تلبيسة لـ انا برس بأن ارتفاع الأسعار ليس مسؤوليته كبائع وإنما الطمع الكبير هو من المستورد الذي يخطط وينسق مع ضباط الأمن لإعطاء أوامرهم للحواجز لعدم عرقلة
من هو الداعشي الذي قتل ثلاث مرات؟!

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس (السبت) عن مقتل أكثر من 80 مسلحًا داعشيًا من بينهم "أبو عمر الشيشاني"! وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيجور كوناشينكوف "بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف، وضع القيادة الروسية في سوريا، عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة، والعربات المدرعة لتنظيم داعش، بالقرب من الميادين، وتم تدمير موقع القيادة، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحاً، وتدمير 18 مركبة مدرعة، و3 مستودعات ذخيرة".

....رؤية المزيد