المزيد  
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون
زواج القاصرات السوريات في تركيا.. جانب من معاناة السوريين في بلدان اللجوء
بالفيديو.. أب يرسل طفلتيه اللتين لا يتجاوز عمراهما 10 سنوات لتفجير نفسيهما
مليون دولار.. تكلفة حضور حفلة بحضور ترامب
حرارة الأرض في 2017.. محرقة
72 ألف سعودية طُلقن بسبب عملهن خلال عام 2016
الدراما السورية في 2016.. انصراف عن الراهن المأساوي
بالصور: قاسم سليماني يتجول في حلب.. ومحللون يرونها إهانة صريحة للأسد
40 منظمة سورية تحدد 6 ملفات كـ "أولويات" لجنيف

قالت 40 منظمة حقوقية ومنظمات أخرى اليوم (الثلاثاء) إنه على المشاركين في محادثات السلام في سوريا في 23 فبراير/شباط 2017 في جنيف برعاية الأمم المتحدة، إعطاء الأولوية لخمس قضايا حقوقية أساسية خلال المفاوضات.
معارض سوري يطرح سؤالًا حول جنيف.. ونتائج متشائمة

"ما هي نسبة نجاح مفاوضات جنيف 4؟" سؤال يتردد على ألسنة السوريين خلال الفترة الراهنة بينما الأنظار والآمال معلقة على الجولة القادمة من المفاوضات السورية-السورية المرتقبة في مدينة جنيف في الثالث والعشرين من شهر فبراير الجاري.
ضربة قوية لاقتصاديات تنظيم الدولة.. تعرف عليها

أماطت دراسة حديثة اللثام عن المركز المالي الحقيقي لتنظيم الدولة "داعش" في الوقت الراهن مقارنه بمركزه وموارده المالية في العام 2014، وأثبتت الدراسة أن التنظيم قد فقد أكثر من 50% من موارده المالية، وبات يتبع أسلوبًا جديدًا من أجل التغطية على تلك الخسائر، يتلخص في أسلوب العمليات الصغيرة الخاطفة في بعض المناطق من أجل التغطية على خسائره.
ماذا قال الأسد حول مصيره على رأس السلطة في سوريا؟

تحدث رئيس النظام السوري بشار الأسد بشأن مصيره على رأس السلطة في سوريا، وذلك قبيل أيام قليلة من الجولة الرابعة من المفاوضات بين النظام والمعارضة السورية التي تحتضنها مدينة جنيف السويسرية في الثالث والعشرين من شهر فبراير (شباط) الجاري.
الأمم المتحدة تحذر من "كارثة وشيكة" في 4 مناطق سورية محاصرة

حذر المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في دمشق علي الزعتري من أن الوضع في 4 مناطق سورية محاصرة ينذر بكارثة إنسانية وشيكة، مناشداً الأطراف كافة السماح بإيصال مساعدات عاجلة إلى 60 ألف شخص من سكانها.
عميد الأسرى السوريين.. حياة مليئة بالمعاناة في أقبية فروع المخابرات وسجون الأسد

في أقبية فروع المخابرات وصولا إلى سجن دمشق المركزي في عدرا ومرورًا بسجن المزة العسكري وسجن تدمر الصحراوي وسجن صيدنايا العسكري، رحلة معاناة خاضها "عميد الأسرى السوريين" الطيار الذي رفض أوامر استهداف حماة رغيد الططري صاحب البضع وستين عامًا والذي قضى أكثر من نصف عمره حتى الآن في سجون الأسد (الأب والابن).
جهود لملاحقة المتسببين في جرائم الحرب وتقديمهم للمحاكمة القضائية

أعلن بعض النشطاء السوريين عن إنشاء كيان جديد لملاحقة المتسببين في جرائم الحرب التي تشهدها سوريا وتقديمهم للمحاكم القضائية.
أطفال سوريا.. حياة الخيام في زمن الحرب

"بيحكيلي بابا عن بيتنا بالضيعة وشلون كانوا عايشين ببيت وأمان بدون قصف وبدون طين وبرد وهي الشنشطة يلي ما كانت تخلص، وقت بيحكي أنا كتير بكون مبسوط ودائماً بقلو يحكي شلون كانت الحياة قبل الحرب، نحنا ما شفنا شيء من هاد يلي بيحكوا عنو أنا ولدت بهي الخيمة وصرلي خمس سنين فيها ما بعرف بيتنا ولا ضيعتنا لأن الجيش دمرها وهدم بيتنا".
حالات موت مفاجئ في صفوف أطفال حمص

شهدت مدن وبلدات ريف حمص الشمالي في الآونة الأخيرة عدة وفيات في صفوف الأطفال جراء الالتهابات الصدرية و انتشار أمراض الإنفلونزا الموسمية الناتجة عن تقلبات الطقس.
تقرير جديد يكشف بالأرقام عن جرائم نظام الأسد في سوريا

13 ألف شخص تم إعدامهم شنقًا بين عامي 2011 و2015.. حدث فقط في سوريا، حيث سجن صيدنايا المهيب بريف دمشق. وهو العدد –بحسب مراقبين- الذي "يضرب به الأسد الرقم القياسي متفوقًا على نفسه في الإجرام والقمع- فيما يشبه "الإبادة الجماعية".
35 عامًا على مجزرة حماة

مجزرة حماة 2/ فبراير (شباط) 1982 هي أكبر مجزرة في العصر الحديث، كما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية. قام النظام السوري بتطويق مدينة حماة وقصفها بالطائرات والمدفعية، ولمدة أربعة أسابيع متواصلة، أغلقت فيه منافذ المدينة أمام الفارين من وابل النيران، وقامت بعمليات التدمير والإبادة والقتل الجماعي للأحياء بدم بارد، في الشوارع، وتحت أنقاض البيوت التي نسفت بالديناميت، بل لم ينج من قبضتهم من لاذوا بالمساجد
رسمياً.. توجيه بزيادة النسل في مسقط رأس الأسد!

بعد الانهيارات المتتالية التي ضربت صفوف جيش النظام السوري، والتي أدت إلى خسارته أعداداً كبيرة من العناصر ضباطاً وجنوداً وخصوصاً منهم الذين ينحدرون من الساحل السوري الذي يعدّ خزان النظام البشري الذي يرفده بالمقاتلين، أُعلِن في محافظة اللاذقية السورية، والتي هي مسقط رأس النظام السوري، عن تشجيع رسمي لزيادة النسل في المحافظة.
عدد اللاجئين المتضررين من قرار أمريكا باستقبال اللاجئين (إحصائية رسمية)

أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، عن تضرر آلاف اللاجئين من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق استقبال الولايات المتحدة للاجئين.
وفاة دي ميستورا وإصابة الأسد.. تفاصيل شائعتين أثارتا تضاربًا عبر مواقع التواصل

شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية تضاربًا واسعًا بشأن واقعتين، الأولى تتعلق بأنباء وفاة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، والثانية خاصة بإصابة رئيس النظام بشار الأس.
السوريون يتغلبون على الأزمات بحلول خاصة

خمس سنوات من الحرب، والحياة مستمرة رغم المعوقات وظروف القتل والتهجير والتدمير، ولكنّ إصرار الأهالي على العيش، دفعهم لابتكار وسائل جديدة بعد انقطاعها بسبب ظروف الحرب كالكهرباء والمحروقات وغيرها من وسائل العيش الأساسية بعد تدمير ممنهج للمرافق الحيوية.
الأمم المتحدة تطلق مناشدة لجمع 4.63 مليار دولار للاجئين السوريين

قالت الأمم المتحدة في بيان إنها أطلقت مناشدة اليوم الثلاثاء، لجمع 4.63 مليار دولار في شكل تمويل جديد لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.
أسامة العابد لاجئ سوري اشتهر صدفة ينتظر لم شمل عائلته في إسبانيا

اشتهر أسامة العابد إثر حادث مؤسف، عندما قامت صحافية مجرية بركله على الحدود، ولا يزال اللاجئ السوري بعد أكثر من سنة ينتظر في مدريد انضمام زوجته وابنته إليه، حتى يتمكن من الشعور بالاستقرار.
بعض أدوية السرطان قد تسهم في الحد من اضطرابات متلازمة داون

توصل باحثون أمريكيون مؤخرًا إلى أن بعض الأدوية الخاصة بعلاج مرض السرطان قد يكون لها مفعول إيجابي في منع اضطرابات المخ، وبما في ذلك متلازمة داون.
زواج القاصرات السوريات في تركيا.. جانب من معاناة السوريين في بلدان اللجوء

لم يخطر ببال بعض العائلات السورية التي نزحت من ويلات ووحشية الحرب الدائرة في بلادهم واللجوء إلى تركيا ، أن يضطروا إلى بيع بناتهم القاصرات لأسباب وتحت مسميات عديدة منها الفقر أو عدم وجود المعيل أو خوف الأسرة من تعرض بناتهن للتحرش أو الاغتصاب أو أن قدر الفتاة في النهاية هو الزواج فما هو المانع أن يكون هذا الزواج مبكرا ، بهذه المبررات والأجوبة تذرع الأهالي بها لوكالة أنا برس عندما ألتقينا بهم.
تعرف على حجم خسائر داعش في 2016

أفادت دراسة نشرتها الخميس مؤسسة "آي إتش إس ماركيت" للأبحاث أن تنظيم داعش الإرهابي خسر في 2016 حوالي ربع (23%) مساحة الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرته في سوريا والعراق، في تراجع قالت إنه قد يهدد "ترابطه".

....رؤية المزيد