المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

فيلم "اورشينا" لمخرج السوري يحصل على جائزة التميز للأفلام القصيرة في كاليفورنيا

 
   
11:20


فيلم "اورشينا" لمخرج السوري يحصل على جائزة التميز للأفلام القصيرة في كاليفورنيا

قال المخرج السينمائي السوري، محمد بايزيد، :إن الفيلم الذي تم تصويره في نهاية الورشة التدريبية التي أُقيمت في مدينة اسطنبول، في شهر ابريل/نيسان الماضي ، بدأ يحصل على مشاركات في مهرجانات عالمية، وحمل الفيلم اسم "أورشينا".

وأضاف بايزيد، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك":إن فيلم التخرج الذي صورناه سوياً مع المتدربين بدأ يحصل على مشاركات في مهرجانات عالمية بفضل الله. أسمينا الفيلم Orshena (أورشينا) وهي كلمة سيريانية تعني أرض السلام.

وأشار إلى أنّ الفيلم يتحدث عن مهاجر يواجه صراعاً في حياته يمسّ أغلى ما لديه ولعب دور بطولته الفنان السوري "همام حوت".

وأكد بايزيد على أنّ الخبر الرائع أنه ربح للتو جائزة Award of Excellence في مهرجان IndieFEST كاليفورنيا - الولايات المتحدة عن فئة الأفلام القصيرة.

الجدير بالذكر أنه وفي هذا المهرجان ربح كذلك المخرج والمنتج الأمريكي الشهير Spike Lee (مخرج Malcolm X و Inside Man للممثل الأمريكي Denzel Washington) جائزة أفضل فيلم روائي طويل عن فيلمه الجديد Touched with Fire.

وتابع المخرج السوري : رغم أن الجوائز تمنح عادة للجهة المنتجة لكن جميع الجوائز التي سيربحها فيلم أورشينا تعود بالتأكيد لكل متدرّب ومشارك في الدورة المتقدمة وستدخل في سيرتهم الذاتية كفريق عمل في هذا الفيلم وهذا أمر بمنتهى الأهمية.