المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

سورية تحصل على براءة اختراع عالمية فى مجال الطاقة المتجددة

 
   
11:49


سورية تحصل على براءة اختراع عالمية  فى مجال الطاقة المتجددة

حصلت السورية سيرين حموش، على براءة اختراع في مجال الطاقة المتجددة "طاقة الرياح"، سجلت في مكتب الإختراعات العالمية .

وقالت حمشو في صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي" فيس بوك"، اليوم الثلاثاء ، "بفضل من الله يختتم عامي هذا بتسجيل أول براءة اختراع عالمية لي في مجال الطاقة المتجددة "طاقة الرياح".

أما عن بداية الفكرة فقد قالت حمشو "بدأتها بفكرة لم تمنعني غرابتها من مشاركتها مع مدير الفريق العلمي الأمريكي الذي شجعني على المضي بها"، وأردفت :عرضتها بعد ذلك على مدير الفريق التقني الألماني فأبدى دعمًا أكثر من سابقه.

وأضافت : إن الفكرة تحولت إلى منتج عمل الفريق (سيرين ومديري الفريق الأمريكي والألماني)ØŒ قبل 4 أشهر، "عملنا نحن الثلاثة بقيادتي، فهنا ليس غريبًا أن تكون مدير مديرك في مشروع إذا كنت أهلًا لذلك”ØŒ لافتةً إلى أن اختراعها “سيعمم على جميع توربينات الهواء من الآن فصاعدًا بإذن الله".

وعبرت حمشو عن فرحتها، قائلة: "لايوجد أجمل من فرحة الإنجاز والأجمل منه أن يكون إنجازك شيئًا تستفيد منه البشرية جمعاء"،مشيدة بجهود الشركة قائلة : "أدين لهذه الشركة، تعلمت منها الكثير ومازلت أصغر من أن أكتفي مما تعلمت".

وأكدت حمشو على أن تفاصيل الاختراع العلمية ستعرض قريبًا على موقع Google Patents.

وتخرجت سيرين حمشو من كلية هندسة الاتصالات الإلكترونية في جامعة القلمون، وتعد حمشو الطالبة الوحيدة على مستوى جامعات سورية التي استطاعت وقت تخرجها أن تنهي دراسة الهندسة الإتصالات الإلكترونية في ثلاث سنوات وفصل صيفي واحدمستغلة بذلك نظام الساعات المعتمدة ونظام الفصول الصيفية.

يذكر أن سيرين حمشو درست أيضا في كلية الشريعة الإسلامية وهي الإبنة الوحيدة للمخترع العالمي البروفسور المهندس عمر حمشو وابنة الداعية الدمشقية المعروفة في الفضائيات الدكتورة رفيدة الحبش.

كما أنتجت فيلم قصير عن الهجرة بإسم "هاجر".