المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

البضائع التركية تغزو أسواق اللاذقية

 
   
11:15


البضائع التركية تغزو أسواق اللاذقية

أكد مواطنون وناشطون من مدينة اللاذقية أن البضائع التركية تغزو أسواق المدينة رغم عدم وجود علاقات اقتصادية رسمية بين البلدين منذ بداية الحرب في سوريا.

واعتبر مواطنون موالون للنظام أن "البضائع التركية المنتشرة في أسواق اللاذقية دليل على تغلغل تركيا في سوريا وبأياد موالية للنظام رغم معارضتها بالشكل لتركيا".

وقال ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي: "قمة القهر والخذلان، أن تكون عايش أصعب حرب ضد عدو مدعوم بالمطلق من تركيا وتنزل إلى أسواق اللاذقية وغيرها لترى البضاعة التركية تملئ على رفوف المحلات".

وتابع الناشطون "المصيبة الحقيقية أن هذه البضاعة تأتي من تركيا عن طريق أرياف حلب وإدلب وتمر على مئة حاجز ودورية جمارك لتصل إلى رفوف مراكز البيع باللادقية وغيرها". مردفين " وفوق كل ذلك دوريات التموين التي تملئ الأسواق لا تحاسب أصحاب هذه البضائع المهربة بشكل غير نظامي".

وأشار الناشطون إلى أن "هذه البضائع يستفاد منها مسلحو المعارضة بسبب مرورها على حواجزهم وبالتالي نحن ندفع ثمن موتنا بيدنا".

من جانبها قالت مصادر مطلعة لـ "أنا برس" إن "الأسواق السورية تمتلئ بالبضائع التركية وخصوصاً أسواق حلب، ورغم أن النظام ما زال مسيطر بالشكل على مناطق من حلب ، إلا ان تلك البضائع تدخل تلك المناطق على مرآى ومسمع النظام".

وتابعت المصادر: "النسبة أقل في حماه وحمص ودمشق ، لكن مع ذلك البضائع تدخل تلك المناطق وتباع داخلها رغم كل الخلافات بين تركيا والنظام".

يذكر أن اتفاقيات كثيرة اقتصادية كانت موقعة بين سوريا وتركيا ØŒ تم الغائها بداية الأحداث بسبب توتر العلاقات بين البلدين، ليتم دخول البضائع بطرق غير شرعية ومن دون تراخيص، نظراً – لما يقوله ناشطون موالون – فساد النظام.