المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

المطرب عمر سليمان ينفي أغنية منسوبة إليه

 
   
11:20


المطرب عمر سليمان ينفي أغنية منسوبة إليه

بعد انتشار أغنية تمجّد الثورة السورية، منسوبة للمغني الشعبي عمر سليمان، اضطر الفنان ذائع الصيت أن يطلّ على جمهوره عبر "اليوتيوب" لينفي ويتبرأ مما نسب إليه.

لم يعترض على المستوى الفني، ولا على اللحن، كل ما هنالك أنه أراد أن يتنصّل من السياسة، فهو لا يتكلم بالسياسة، كما قال، ولا يشتم أحداً، كما أصرّ وأعاد، في إشارة منه لكلمات الأغنية التي تطالب بإسقاط بشار الأسد. وهو طالبَ في نهاية كلمته المغني الذي انتحل شخصيته بالكشف عن نفسه، وتقديم الأغنية بصورته وصوته هو. بمعنى ما، طالبَ المغني المزيّف بأن يكون نفسهن حسب ماذكر موقع "القدس العربي".

وانتقد البعض مقالة سليمان بأنه لا يشتم، واعتبروه ظلماً لتاريخه مذكرينه باغنية له ذكر فيها كلمة "ألعنط ما يقارب الخمسين مرة ، وبعض الشتائم الأخرى التي استخدمها في أغنيته.

وحسب الكاتب الصحفي راشد عيسى فإن عمر سليمان لا يريد أن يقترب من السياسة، يريد، على ما يبدو، أن يكون صوت كل السوريين. مضيفاً في مقالته بموقع طالقدس العربي" : نحن أيضاً لا نريده أن يقترب من السياسة، على وجه الدقة لا نريده أن يقترب من الثورة، أو يغنّيها، لا نريدها أن تبتذل إلى هذا الحدّ. صدّقْ أن أحداً لم يكترث للأغنية المنسوبة إليك إلا على سبيل الفكاهة، لذلك لم يكن هنالك أي داع للتوضيح.