المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

ما بين ليلة وضحاها تغيّرت أحوالهم.. 5 أطفال بلا مأوى أو عائل

 
   
12:46


ما بين ليلة وضحاها تغيّرت أحوالهم.. 5 أطفال بلا مأوى أو عائل

ما بين ليلة وضحاها تغيّرت أحوالهم فجأة.. كان وجود أبويهم معهم عامل اطمئنان وسكينة رغم هول المخاطر التي تحدق ببلدهم، ورغم انتظارهم للموت في أي وقت.. أطفال في عمر الزهور، دقائق معدودة غيّرت مجرى حياتهم، وجعلتهم في العراء، بلا مأوى، وبلا أب أو أم.

قصة من آلاف قصص المعاناة التي يعيشها السوريون منذ اندلاع الأزمة. بطلها أطفال في عمر الزهور فقدوا دفعة واحدة والدهم ووالدتهم وكذا منزلهم الذي صار ركامًا، واستخرجوا هم بالكاد من تحت أنقاضه سالمين.

حسبما أفاد مكتب التوثيق في منظمة الكواكبي لحقوق الإنسان فإنه في يوم الجمعة الموافق 14 يوليو/ تموز 2017 في تمام الساعة الواحدة صباحًا، تعرضت مدينة كفرزيتا الواقعة في ريف حماه الشمالي إلى قصف براجمات الصواريخ، مما أدى إلى وقوع قتيل وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد الناشط (م.ح) أن مصدر القصف هو قوات النظام السوري المتمركزة في مدينة حلفايا، حيث تم استهداف المدينة بـ 70 صارخًا. مضيفًا أن القصف استهدف منازل المدنيين في المدينة مما أدى إلى مقتل (أحمد خالد الصطوف) وزوجته. ويذكر أن القتيل "أحمد" لديه خمسة أطفال تم انتشالهم من تحت أنقاض منزلهم، وحالتهم الصحية مستقرة.

كما أدى القصف إلى جرح عدد آخر من المدنيين، بينهم حالات حرجة، حسبما أفادت النقطة الطبية في القرية. وأحدث القصف أيضًا دمارًا كبيرًا في الأبنية السكنية، كما تسبب في خلق حالات من الذعر والرعب في صفوف المدنيين، وخاصة مع استمرار القصف على ريف حماة.