المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

هذا أول فيلم سوف يعرض في السينما السعودية

 
   
13:15


هذا أول فيلم سوف يعرض في السينما السعودية

تدخل المملكة العربية السعودية عهدًا جديدًا مع الفن، وذلك بإقرارها إتاحة إنشاء دور العرض السينمائية، وأعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئيس والمسموع عن موافقة وزير الثقافة والإعلام د.عود بن صالح العود على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض السينمائي في 2018.

ومن المتوقع أن يكون فيلم "ولد ملكًا" Born A King Ù‡Ùˆ الفيلم الأول الذي تعرضه دور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية، ذلك عقب أن نشر الممثل السعودي المستشار في وزارة الإعلام عبدالإله السناني –عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر- لقطات من الفيلم الذي تدور أحداثه حول الملك فيصل. ورجح مغردون أن يكون هذا هو أول فيلم يعرض في السينمات. 

ومن المتوقع الانتهاء من الفيلم في فبراير (شباط) المقبل. ويتناول الفيلم قصة حياة الملك فيصل بن عبد العزيز. ويتم تصويره في بريطانيا والمملكة العربية Ø§Ù„سعودية.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع، وسيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة".

وأضاف البيان أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة، على أن الوزارة تسعى للارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي، في إطار دعمها للأنشطة والفعاليات، وتأمل أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي عبر تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي ككل، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين وإمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة".