المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

مهرجان لندن السينمائي يختتم أعماله بتتويج فيلمي "نساء معينة" و"9 أيام– من شبّاكي في حلب"

 
   
12:18


مهرجان لندن السينمائي يختتم أعماله بتتويج فيلمي "نساء معينة" و"9 أيام– من شبّاكي في حلب"

للمرة الثانية على التوالي، تم تتويج فيلم من إخراج أمرأة وهو فيلم كيلي ريكارد «نساء معينة» بجائزة أفضل فيلم في «مهرجان لندن السينمائي». وقد تم الإعلان عن الجوائز في حفل عشاء في صالة بانكويتين في مركز لندن من قبل رئيسة لجنة التحكيم، المخرجة اليونانية، راتشيل تسانغاري، التي حصد فيلمها «شافيليير» الجائزة نفسها العام الماضي.

وكُرّم الفيلم القصير السوري «9 أيام – من شبّاكي في حلب» من صنع المصور السوري عيسى توما، وتوماس فروغ وفلور فان دي مولين، بجائزة أفضل فيلم قصير. وهذه المرة الثانية التي يفوز فيلم سوري بجائزة في مهرجان لندن، إذ أن فيلم «ماء الفضة،» فاز قبل عامين بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

أفلام أخرى تعالج قضايا السود، ومن ضمنها كان فيلم المخرجة الهندية ميرا نائير «ملكة كاتوا»، الذي يحكي قصة بطلة شطرنج أفريقية (لوبيتا نيوغ) تشترك في منافسة الشطرنج العالمية. وفيلم نيت باركر «ولادة أمة»، الذي يدور حول حياة قائد ثورة العبيد في الولايات المتحدة عام 1832 وهو نات تيرنر. وفيلم سبايك لي «شيراك»، الذي يسلط الضوء على آفة العنف المسلح في حارات السود في مدينة شيكاغو وفيلم باري جانكين «مونلايت»، الذي يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها شاب أسود أمريكي خلال نضوجه بين البيض.