المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

موسكو تتحدى الجميع في مجلس الأمن

 
   
12:05


موسكو تتحدى الجميع في مجلس الأمن

أكدت موسكو إصرارها على دعم نظام بشار الأسد، معطية ظهرها إلى الأصوات والرسائل المطالبة بالتخلي عن النظام في ضوء الموقف الأميريكي القومي الأخير والذي يواجه الدور الروسي.

وخرج وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرور اليوم (الخميس) متحديًا الجميع، معلنًا بصورة رسمية عن موقف بلاده من أي قرار في مجلس الأمن يدين نظام بشار الأسد، كاشفًا عن أن موسكو سوف تعارض أي قرار، ملوحًا بـ "فيتو روسي" جديد لعرقلة أي قرار يدين الأسد.

وقال الوزير الروسي في تصريحات له الخميس نقلتها وكالة تاس الروسي، إن بلاده لن تقوم بدعم أي محاولات لتمرير قرار في مجلس الأمن يدين النظام في ضوء عدم توافر دليل على تورطه في الهجوم الكيماوي الذي وقع في خان شيخون. وطالب الوزير الروسي بضرورة إجراء تحقيقات أولًا قبل صدور أي قرار بالإدانة.

وكانت موسكو قد استخدمت حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن أمس ضد مشروع قرار يطالب قوات النظام بتقديم تفاصيل عن المهام الجوية المرتبطة بهجوم خان شيخون.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن إرسالها لفريق يضم عددًا من الخبراء إلى تركيا من أجل التحقيق في هجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون السورية، من خلال الحصول على عينات وتحليلها عبر سماع شهادات الناجين من المجزرة.