المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

بالصور.. حملة لقاح في ريف حمص تهدف للوصول إلى 40 الف طفل دون الخامسة

 
   
11:59


بالصور.. حملة لقاح في ريف حمص تهدف للوصول إلى 40 الف طفل دون الخامسة

دخلت حملة اللقاح السداسية للأطفال جولتها الثالثة في مدن وبلدات ريف حمص الشمالي والتي تخضع لسيطرة قوات المعارضة .

حملة اللقاحات المقدمة من قبل وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة  تهدف الى تقديم اللقاح  لنحو 40 ألف طفل من عمر يوم الى 5 سنوات وتشمل هذه الحملة الحصبة والشلل الفموي.

وبحسب تصريحات خاصة لـ أنا برس من أحد كوادر فريق العمل في مينة تلبيسة افاد بأن الحملة وزّعت على ثلاثة مدن في الريف الحمص واعتمدتها مراكز رئيسية وهي "مدينة تلبيسة والرستن والحولة" وتم إنشاء 14 مركو متنقل للقاحات في كل مدية على حدى.

وأضاف نقوم بالتنقل بين الأحياء في المدن المذكورة والقرى التابعة لها بشكل مستمر من أجل إعطاء اللقاح للشريحة المستهدفة من الأطفال لأنه من الصعب جداً في هذه الأوقات العصيبة التي تمرّ بها المنطقة إنشاء مركز ثابت يستقبل الاهالي خوفاً من استهدافه لا سيما أن الطيران لا يكاد يترك سماء المنطقة.

أم عمر إحدى النساء للواتي توجهن الى مركز الوساطة تحدثت بأنها سعيدة جداً بقدوم الفريق الطبي المسؤول عن اللقاحات الى حيها نظراً لصعوبة ذهابها مع الأطفال الى أي مركز ثابت بعيد عن المنطقة، وأضافت بأن المركز المتنقل يقدم اللقاحات مع بعض الارشادات الطبية والأدوية كخافضات الحرارة ومضادات الالتهاب للأطفال.

يذكر أن مدينة الحولة شهدت تلقيح 1100 طفل في اليوم الأول من الحملة  وتلاها مدينة تلبيسة ب 3800 طفل في اول يومين من عملية اللقاح ومدينة الرستن ب 2480 طفل، هذا وتستمر الحملة ليومها الثامن على التوالي لتستكمل جميع الأطفال البالغ عددهم بحسب مكاتب الإحصاء في الريف الشمالي لمدينة حمص 40300 طفل دون سن الخامسة.




معرض الصور