المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

وفاة دي ميستورا وإصابة الأسد.. تفاصيل شائعتين أثارتا تضاربًا عبر مواقع التواصل

 
   
15:59


وفاة دي ميستورا وإصابة الأسد.. تفاصيل شائعتين أثارتا تضاربًا عبر مواقع التواصل

شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة الماضية تضاربًا واسعًا بشأن واقعتين، الأولى تتعلق بأنباء وفاة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، والثانية خاصة بإصابة رئيس النظام بشار الأس.

ترددت أنباء وفاة دي ميستورا بصورة واسعة خلال الساعات الماضية، وقامت بعض المواقع بنشر خبر الوفاة استنادًا لتلك المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي ردهات مجموعات "الواتس آب" المغلقة، دون أن يخرج نفي أو تأكيد من الأمم المتحدة.

وأورد المعارض السوري د.ناصر النقري أنه بالتواصل مع دبلوماسي غربي رفيع المستوى قد نفى تلك الأنباء، وأن دي ميستورا لازال على قيد الحياة. وما يدعم ذلك ما أعلنت عنه موسكو بشأن قيامها بتسليم المبعوث الأممي نسخة من الدستور الذي أعدته بشأن سوريا، وكذا إعلان الأمم المتحدة عن أم مبعوثها إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سوف يزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل لبحث انعقاد مؤتمر جنيف. فيما لا يزال ذلك النبأ (وفاة دي ميستورا) يثير تضاربًا وغموضًا واسعًا.

أما الشائعة الثانية فتتعلق بإصابة رئيس النظام السوري بشار الأسد بجلطة دماغية. فيما أصدر النظام بيانًا مساء الجمعة نفى فيه ما تداول بشأن مرض الأسد. وقالت صفحات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، إنها "تنفي كلّ هذه الأخبار، جملة وتفصيلاً، وتؤكد عدم صحّتها على الإطلاق وبأن الرئيس الأسد بصحّة ممتازة ويمارس مهامه بشكل طبيعي تماماً". وذكر البيان أنه "منذ أيام ينتشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، إشاعات تتحدث عن صحة الرئيس الأسد، لا يزال بعضها مستمراً حتى الآن".