المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

بالصور.. مشاهير من أصول سورية يشاركون فى حملة "أنا سوري"

 
   
09:45


بالصور.. مشاهير من أصول سورية يشاركون فى حملة "أنا سوري"

أطلق فنان سوري، حملة بالصور رداً على الاتهامات المسيئة للاجئين السوريين، قام خلالها بتصميم بوسترات لشخصيات أمريكية من أصول سورية، بهدف التعريف باللاجئ السوري وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة به، وأرفقها بهاشتاج " IAMSYRIAN  بالعربية "أنا سوري".

 

كان لابد من إنشاء حملة بصرية تعريفية، تخاطب العقل الغربي بالطريقة التي يفهمها
مصطفى يعقوب

وضمت الحملة صوراً لبطل مسلسل بريزون بريك الشهير (وينتورث ميلر)، وأحد أبطال مسلسل هوملاند (موراي أبراهام)، وأحد أبرز أعلام الفن الكوميدي الأمريكي والشخصية الرئيسية في مسلسل ساينفيلد (جيري سانيفلد)، وآخرين.

وقال مؤسس الحملة، الفنان مصطفى يعقوب: كان لابد من إنشاء حملة بصرية تعريفية، تخاطب العقل الغربي بالطريقة التي يفهمها"، بحسب قوله.

وأوضح يعقوب، فى أحد تصريحاته الى أنه جمع معلومات عن بعض الشخصيات المشهورة عالمياً، ذات الأصول السورية، للتخفيف من النظرة الدونية للاجئين السوريين، بهدف الإيضاح للعالم أن السوريين هم شعب حضاري ذو إمكانيات عالية جداً.

ولاقت الحملة تفاعلاً جيداً في الوسط السوري، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفيما يلي نبذة عن أبرز الشخصيات المشهورة ذو الأصول السورية

ستيف جوبز”Steve jobs”

المدير التنفيذي لشركة آبل، من مواليد سان فرنسيسكو في كاليفورنيا 1955، توفي عام 2011 عن عمر يناهز 56 عامًا، والده عبد الفتاح الجندلي (سوري من مدينة حمص)، ووالدته جوان شيبل.

وينتورث ميلر “Wentworth Miller”
 

بطل المسلسل الأمريكي “الهروب من السجن” الذي صدر بأربعة أجزاء ابتداءً من عام 2004، والمولود في ولاية كالفورنيا عام 1972، وبحسب موسوعة ويكيبيديا، فإن والدة وينتوورث من أصول سورية.

الشاعر الكبير نزار قباني
 احتفلت شركة جوجل منذ أيام بذكرى ولادته.

المخرج العالمي مصطفى العقاد
صاحب سلسلة هالويين الشهيرة في أمريكا . والفيلم الملحمي (الرسالة) الذي هز العالم بالإضافة لفلم (أسد الصحراء) الذي يحكي قصة نضال الشعب الليبي ضد الاستعمار الإيطالي بقيادة عمر المختار.

البروفسور حنين معصّب
قضى أربعين عاماً من العمل الجاد، مقيماً في مختبره ساعياً لترك بصمته في تاريخ الطب الإنساني. لينجح أخيرا في تقديم لقاح "الإنفلونزا" للبشرية.

أيمن أصفري
رجل أعمال سوري يعيش في لندن، يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة بتروفاك التي تبلغ قيمة أصولها أكثر من خمسة مليارات جنيه استرليني .

 

في عددها الصادر في 26 ديسمبر 2009 نشرت صحيفة صنداي تلغراف مسحاً عن كبار المقاولين والمتعهدين في بريطانيا حيث تصدر القائمة رجل الأعمال السوري أيمن أصفري وفقاً لمعايير الثروة والعائدات وعدد الموظفين.

الروائي العالمي رفيق شامي
 نال شهادة الدكتوراه في الكيمياء العضوية في ألمانيا ليتركها بعد ذلك ويتفرغ للعمل الأدبي ويصبح من أكبر كتاب ألمانيا والعالم.

رسام الكاريكاتير السياسي الشهير علي فرزات
رسم أكثر من 15 ألف كاريكاتير سياسي لصحف محلية وعربية وعالمية. تم منحه جائزة ساخروف الشهيرة للسلام في عام 2011 .

 

وفي عام 2012 تم تسميته من ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم على مجلة التايم الشهيرة .

البروفسورة شادية رفاعي حبال.
 أستاذة كرسي فيزياء الفضاء في جامعة "ويلز" البريطانية. هي واحدة من أشهر العلماء المتخصصين في "فيزياء الشمس" وصفت مجلة "ساينس" الأمريكية الشهيرة أبحاثها بأنها بمثابة "القنابل المتفجرة"

البروفسورة دينا قتابي
 والتي تتولى الآن قيادة فريق علمي بداخل ” معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ” الذي يشتهر بأحرف MIT في الولايات المتحدة الامريكيةاستطاعت دينا قتابي ان تثبت مكانتها في أمريكا بعد اختراعها الذي قدمته في امريكا وتوالت التكريمات عليها تكليلاً لجهودها وأبرزها التكريم الذي قدمه لها باراك أوباما وكان هذا التكريم تقدير لإختراعها لجهازها العبقري الذي اطلق عليه اسم ” نظام مراقبة العلامات الحيوية أو جهاز (كشف المستور)!

رائد الفضاء محمد فارس
(أرمسترونج العرب) كما وصفته صحيفة الجارديان البريطانية.

جيري سينفلد “Jerry Seinfeld”
الممثل الأمريكي الكوميدي المشهور، من مواليد بروكلين في نيويورك 1954، ووالدته من أصول يهودية سورية، واسم والديه سليم وصالحة حسني.

موراي أبراهام “Murray Abraham”
 ممثل أمريكي، والده من آشوريي سوريا، وهاجر بعد المجاعة عام 1920، كما كان جده مرتلًا في الكنيسة السريانية الأرثوذوكسية في سوريا.

تيري هاتشر “Teri Hatcher”
 نجمة ومغنية أمريكية مشهورة، من مواليد كاليفورنيا 1964، ولوالدتها أصول سورية وتشيكية، وإيرلندية.

ستيف جوبز”Steve jobs”
المدير التنفيذي لشركة آبل، من مواليد سان فرنسيسكو في كاليفورنيا 1955، توفي عام 2011 عن عمر يناهز 56 عامًا، والده عبد الفتاح الجندلي (سوري من مدينة حمص)، ووالدته جوان شيبل.




معرض الصور