المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

بريطانيا ستستقبل 3000 طفل لاجئ حتى العام 2020

 
   
10:42


بريطانيا ستستقبل 3000 طفل لاجئ حتى العام 2020

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الخميس، أنها "ستستقبل عدداً يصل إلى ثلاثة آلاف طفل مهدد يتحدرون من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعائلاتهم مع العام 2020".

وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان إن "هذا البرنامج لا يتعلق فقط بالأطفال الذين يأتون بمفردهم، بل سيشمل أيضاً الأطفال المهددين، كالذين قد يرغمون على العمل أو الزواج أو يتعرضون لأنواع أخرى من الانتهاكات أو الاستغلال".

وأضاف البيان أن "هذا البرنامج الجديد الذي سيجري بالتعاون مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، سيكون متاحاً لجميع الفئات والجنسيات التي تعتبر مهددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأوضح البيان أن "مئات من الأشخاص" سيتم استقبالهم اعتباراً من العام الحالي على أن يتضاعف عددهم حتى الثلاثة آلاف قبل نهاية العام 2020".

ويضاف هذا العدد إلى 20 ألف لاجىء سوري تعهدت الحكومة البريطانية استقبالهم قبل نهاية 2020 أيضاً، وحتى الأن، وصل أكثر من ألف شخص (نصفهم من الأطفال) إلى المملكة المتحدة.

وكانت بريطانيا تعهدت استقبال هذا العدد بشكل مستقل عن الاتحاد الأوروبي، فيما رفضت المشاركة في نظام لجوء مشترك لدول الاتحاد الأوروبي الـ28، ووعدت بتقديم 2.3 مليار ليرة استرلينية (2.9 مليار يورو) لمساعدة اللاجئين في سوريا وفي المنطقة.

ومن جهته، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الهجرة، جيمس بروكنشاير: "قلنا دائماً أنه من الأفضل للقسم الأكبر من الأطفال المهددين أن يبقوا في الدول التي تستضيفهم في المنطقة مع الأفراد الأحياء من عائلاتهم. مع ذلك، هناك ظروف استثنائية من الأفضل معها للطفل أن يأتي إلى المملكة المتحدة".

وعلى خط مواز، أعلنت المملكة المتحدة أنها "خصصت 75 خبيراً للمساعدة على إدارة اللاجئين في اليونان، في إطار الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا".