المزيد  
ستة أسباب رئيسية تدفع بتوقعات سلبية للأزمة السورية في 2018
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية
الدراما السورية في 2017.. مسلسلات الأجزاء في الصدارة وابتعاد عن تناول الأزمة
هكذا تعاملت إسرائيل مع الملف السوري في 2017.. وتوقعات بتدخل مباشر في 2018‎
تنظيم الدولة يسيطر على ثلاثين قرية في ريف حماة ويتقدم نحو مدينة إدلب
في الذكرى الخامسة لرحيله.. ما زالت كلماته دامغة في وجدان السوريين
عام هزائم تنظيم البغدادي.. داعش يتلقى ضربات موجعة في 2017
بالصور والفيديو: عام الأحداث الساخنة.. هذا أبرز ما حدث في 2017

تم العثور على 522  نتيجة بحث

أولًا: تدويل المسألة السورية وارتهان حلولها بصراع القوى الدولية والإقليمية على الساحة السورية من أجل مصالحها مستخدمة الأطراف السورية (نظاماً ومعارضةً) وقوداً في هذا الصراع دون أدنى اكتراث بمعاناة السوريين.. وثانيًا: شلل الأمم المتحدة وعجزها عن تطبيق القرارات الدولية التي صدرت سابقاً لمعالجة الوضع السوري.. وثالثًا: هيمنة روسيا حالياً على الوضع السوري وإصرارها على بقاء الأسد ونظامه بصورة أو بأخرى.

هذا يدفعنا لتوقع تدخل إسرائيلي أوسع وأشمل في سوريا عام ٢٠١٨، وقد يترافق بتدخل عربي أيضا خاصة بعد قررت روسيا الوقوف على الحياد في مثل هكذا مواجهات متوقعة، وهو ما جعل إسرائيل تستعجل موضوع القدس كمحاولة منها لقبض ثمن دفاعها عن العرب ضد الخطر الإيراني

عامُ الأحداث الساخنة هو عام 2017، شهد العديد من التطورات الفاصلة والمؤثرة حول العالم، مع قيادة أمريكية جديدة برئاسة دونالد ترامب لعبت دورًا كبيرًا في المتغيرات التي شهدتها الساحة الدولية طيلة العام، وبما يلقي بظلاله كذلك على الأوضاع في 2018 ويؤشر لعام جديد آخر حافل بالتطورات.

مع نهاية العام 2016 كنا نعتقد بأنه العام الأسوأ من عمر الثورة السورية، وكنا نمني النفس أن نتعلم من الدروس والعبر التي مرت بها الثورة ونتجاوزها في العام 2017 ولكن يبدو أنه طبق علينا المثل القائل "كلام القرايا ما بيطابق كلام السرايا"، أي "كلام العامة لايطابق كلام الحكومة".

روسيا لن تغادر سوريا بأي شكل من الأشكال ولن تفرط روسيا بسوريا أبداً، وهي حالياً تعزز وجودها أكثر حيث تقوم روسيا حالياً بتوسيع أراضي نقطة الإمداد اللوجستي للأسطول الروسي في طرطوس.

جدل واسع أحدثته المذيعة الأردنية علا الفارس، بتغريداتها عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب اليوم (السبت) اجتماعًا طارئًا لمناقشة الموقف من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

....رؤية المزيد