المزيد  
الحمزة: "روسيا اليوم" مارست تضليلًا إعلاميًا في واقعة اعتقال الروس لعناصر من النظام
قصة عائلة مهجرة من الغوطة
ديما موسى تشرح لـ "أنا برس" أولويات عمل الائتلاف ودوره في المرحلة المقبلة (حوار)
لهذه الأسباب.. لن يتم المساس بالجنوب السوري
مديرة "زنوبيا" ترصد لـ "أنا برس" جهود الجمعية في دعم المرأة السورية‎
الخارجية الامريكية لـ "أنا برس": إيران عائق أمام الحل في سوريا
تفاصيل تروى لأول مرة عن احتجاز الأحزاب الكردية نساء وأطفال على حواجزها
برهان غليون لـ "أنا برس": لا توجد أي صفقة أمريكية روسية لإخراج إيران من سوريا
الحل السياسي في سوريا وخيارات الفصائل المسلّحة

إنّ ماجرى في الفترة السابقة من عمليّات تهجير سكّاني وتفكيك لبعض الفصائل المتصلّبة في مواقفها، كان يصب –من وجهة نظر الدول- في مصلحة الحل السياسي
"طرطوس" المتوحشة.. فيلم "قائمة شيندلر"

في بادئ الأمر وقبل كل شي، الكلام أدناه ليس له أي علاقة بموقف متواطئ أو تعاطف أو محاباة أو مسامحة مع إسرائيل الحالية لا من قريب ولا من بعيد، لكنها لقطة وددت مشاركتها للتقريب بين مُجرمَيْن، أحدهما يذكرنا بالآخر بسخاء.
د. خالد الناصر يكتب: الثورة السورية.. مسارها ومآلاتها

تدخل الثورة السورية هذه الأيام عامها الثامن وقد تعقد مسارها وطال الصراع وتشعب وتداخلت فيه المطامح والمطامع المحلية والاقليمية والدولية وتحول إلى ما يشبه حرباً إقليمية وعالمية تتقاتل أطرافها أصالةً ووكالةً على الأرض السورية وتتزاحم طائراتها في سمائها، حتى كاد يُطمس أصل الصراع وهو رغبة الشعب السوري وتصميمه على رحيل نظام الفساد والاستبدادوالطائفية وصولاً إلى نظام قائم على الحرية والعدالة والمواطنة الكاملة لكل أفراد المجتمع ومكوناته والتعددية السياسية والتبادل السلمي للسلطة عبر انتخابات نزيهة وشفافة
في ذكراها السابعة.. ماذا حدث لـ "الثورة السورية"؟

بالتزامن مع قرب ذكراها السابعة يتحدث رئيس مجلس السوريين الأحرار أسامة بشير، عن "الثورة السورية" ومآلاتها المختلفة، مؤكدًا في بداية حديثه مع "أنا برس" على أنها "ثورة ورغم سنواتها السبعة التي مضت لم يستطع النظام أن يقضي عليها".

وزير بالحكومة المؤقتة يرصد لـ "أنا برس" مآلات "الثورة السورية"

مع حلول ذكراها السابعة، يفند وزير التعليم العالي بالحكومة السورية المؤقتة الدكتور عبد العزيز الدغيم، أبرز مآلات "الثورة السورية"، وذلك ضمن ملف خاص تنشره "أنا برس" تباعًا بالتزامن مع ذكرى "الثورة" يتضمن تحليلات من محللين ومفكرين ومسؤولين بالمعارضة السورية.

د.عماد الدين الخطيب يكتب لـ "أنا برس".. عام الانكسار والتقهقر

مع نهاية العام 2016 كنا نعتقد بأنه العام الأسوأ من عمر الثورة السورية، وكنا نمني النفس أن نتعلم من الدروس والعبر التي مرت بها الثورة ونتجاوزها في العام 2017 ولكن يبدو أنه طبق علينا المثل القائل "كلام القرايا ما بيطابق كلام السرايا"، أي "كلام العامة لايطابق كلام الحكومة".

سوتشي.. الفخ الروسي

تعيش الإدارة الروسية حالة من الضياع والتخبط في محاولة للهروب من المستنقع السوري تحت ستار الانتصار ولاسيما بغياب لقرار الأمريكي. ويبدو أن روسيا تورطت بالصراع السوري مرتين، الأولى حماية نظام الأسد والثانية توقيعها على الاتفاقيات والتفاهمات الدولية بدءًا من مبادئ جنيف وانتهاءً بالقرار 2254.


....رؤية المزيد