المزيد  
ستة أسباب رئيسية تدفع بتوقعات سلبية للأزمة السورية في 2018
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية
الدراما السورية في 2017.. مسلسلات الأجزاء في الصدارة وابتعاد عن تناول الأزمة
هكذا تعاملت إسرائيل مع الملف السوري في 2017.. وتوقعات بتدخل مباشر في 2018‎
تنظيم الدولة يسيطر على ثلاثين قرية في ريف حماة ويتقدم نحو مدينة إدلب
في الذكرى الخامسة لرحيله.. ما زالت كلماته دامغة في وجدان السوريين
عام هزائم تنظيم البغدادي.. داعش يتلقى ضربات موجعة في 2017
بالصور والفيديو: عام الأحداث الساخنة.. هذا أبرز ما حدث في 2017
ستة أسباب رئيسية تدفع بتوقعات سلبية للأزمة السورية في 2018

أولًا: تدويل المسألة السورية وارتهان حلولها بصراع القوى الدولية والإقليمية على الساحة السورية من أجل مصالحها مستخدمة الأطراف السورية (نظاماً ومعارضةً) وقوداً في هذا الصراع دون أدنى اكتراث بمعاناة السوريين.. وثانيًا: شلل الأمم المتحدة وعجزها عن تطبيق القرارات الدولية التي صدرت سابقاً لمعالجة الوضع السوري.. وثالثًا: هيمنة روسيا حالياً على الوضع السوري وإصرارها على بقاء الأسد ونظامه بصورة أو بأخرى.
2017عام الانكسارات والتراجع العسكري لفصائل الثورة السورية

ما بين تقدم عسكري طفيف في مرحلة وتراجع ملحوظ في مناطق أخرى وتوقيع هدن في مناطق داخل سوريا برعاية دولية يُشارف العام السابع من عمر الثورة السورية على نهايته وسط غياب الحلول السياسية والعسكرية في آن واحد عن القضية السورية التي شغلت دول عُرفت بترسانتها العسكرية الضخمة.
عام هزائم تنظيم البغدادي.. داعش يتلقى ضربات موجعة في 2017

تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش".. تنظيم ملأ العالم حضورًا بتهديدات غير مسبوقة، وظلّ منذ العام 2014 الخطر الأكبر الذي يلاحق المنطقة والعالم، في ضوء ما أبداه التنظيم من توحش هائل وهجمات وعمليات إرهابية تعدت حدود منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى عمق أوروبا ذاتها، فكان المُهدد الأكبر للسلم والأمن الدوليين، ووضعت العديد من الخطط (محلية وإقليمية ودولية) والاستراتيجيات من أجل دحره. لم يُكتب لها النجاح طيلة السنوات الماضية بصورة كبيرة إلا في العام 2017 الذي شهد هزائم غير مسبوقة أيضًا لتنظيم ال
د.عماد الدين الخطيب يكتب لـ "أنا برس".. عام الانكسار والتقهقر

مع نهاية العام 2016 كنا نعتقد بأنه العام الأسوأ من عمر الثورة السورية، وكنا نمني النفس أن نتعلم من الدروس والعبر التي مرت بها الثورة ونتجاوزها في العام 2017 ولكن يبدو أنه طبق علينا المثل القائل "كلام القرايا ما بيطابق كلام السرايا"، أي "كلام العامة لايطابق كلام الحكومة".

سياسي أمريكي لـ "أنا برس": قرار ترامب معناه أن "إسرائيل باقية إلى أبد الآبدين"

قرار غاشم أثار غضبة المجتمعين العربي والإسلامي وأفرز ردود أفعال غاضبة في أوساط مختلفة من بينها دول أوربية عبّرت عن رفضها لذلك القرار "الأحادي" الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بما يمثل اعترافًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، الأمر الذي يسفر عن تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة ويلقي بظلال وخيمة عليها.

 الغرب يدعم الإرهاب ..هكذا تقول الـ BBC !!

علقت بريطانيا برنامج مساعدات يُقدم للشرطة الحرة العاملة في مناطق سيطرة المعارضة السورية، جاء هذا التعليق عقب تحقيق لقناة الـ BBC وسط ادعاءات بأن الأموال التي تدفع من الحكومة البريطانية تصل إلى جماعات متطرفة، بينما كذبت الشركة المسؤولة عن تقديم المساعدات للشرطة الحرة في تصريحات خاصة لـ "أنا برس" ما نشرته BBC مؤخرًا.

آخر المستقيلين من الائتلاف السوري يجيب عن أسئلة قراء "أنا برس"

أجاب المعارض السوري عضو الهيئة السياسية المستقيل من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة الدكتور خالد الناصر على أسئلة قراء "أنا برس" التي طرحوها عبر الصفحة الرسمية "‎ANA PRESS العربي‎" عقب تقديم استقالته مؤخرًا من الائتلاف، تطرقوا خلالها إلى العديد من المحاور الرئيسية المرتبطة بأداء الائتلاف والمعارضة ككل ومستقبل الثورة السورية، تناولها "الناصر" بأجوبة شاملة تضمنت توضيحات إضافية على موقفه الذي تضمنه بيان الاستقالة الأخير.


....رؤية المزيد